اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

نقيب الفلاحين يكشف أسباب الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء

Recommended Posts

news_1673339094_6575.jpg

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين إن انتاجنا من اللحوم الحمراء يغطي اقل من60% من احتياجتنا و نعاني عجزا في إنتاج اللحوم الحمراء يزيد عن 40% يتم استيراده من الخارج.

وأضاف أبو صدام في بيان له: أننا نفتقد لوجود مراعي طبيعية مما يجعل مربي الماشيه يعتمدون بشكل اساسي علي الاعلاف المزروعة أو المصنعة عالية التكاليف.

أشار إلى أن أسعار اللحوم ارتفعت في الاونه الاخيره إرتفاع كبير حيث تراوح سعر كيلو اللحمه البلدي ما بين 170 الي 250 جنيه حسب نوع اللحمه ومكان البيع، وذلك لعدة اسباب، أبرزها كثرة الإقبال علي شراء اللحوم الحمراء مع قلة المعروض.

مع انخفاض درجات حرارة المناخ وحاجة المستهلكين الي اللحوم كمصدر اساسي للبروتين في ظل زيادة عدد السكان لأكثر من 105 مليون نسمه والذي لا يقابلها زياده في إعداد المواشي والتي لا تزيد عن 8 ملايين رأس ماشية تقريبا بجانب نحو 2 مليون و900 الف راس من الأغنام والماعز والجمال

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن ارتفاع اسعار الدواجن ووصول كيلو الفراخ البيضاء الي 63 جنيه أدي إلي اقبال المواطنين علي شراء اللحوم الحمراء كبديل افضل عن لحوم الدواجن في ظل تزامن فصل الشتاء وارتفاع اسعار اغلب المنتجات الغذائية مع إفطار الاخوة المسيحيين والاحتفال بعيد الميلاد المجيد الذي يزيد فيهما تناول اللحوم بكل أنواعها.

وتوقع استمرار إرتفاع اسعار اللحوم خلال الفتره المقبله في ظل استمرار إرتفاع اسعار الاعلاف بكل انواعها والتي ادت لارتفاع اسعار اللحوم الحيه حيث وصل سعر العجل البقري البلدي وزن 250 كيلو الي عشرون الف جنيه والعجل الجاموسي وزن 250 كيلو الي 18 الف جنيه مع استمرار الازمه الروسيه الاكرانيه التي ادت الي إرتفاع تكلفة استيراد اللحوم من الخارج

وطالب حسين أبو صدام، الحكومة بمزيد من الدعم المادي والمعنوي لقطاع الثروه الحيوانيه لتقليل الفجوه ما بين الانتاج المحلي والاستهلاك من اللحوم الحمراء والحفاظ علي استمرار عمل ملايين العاملين في هذا القطاع الحيوي والذي يعتبر هذا القطاع هو مصدر رزقهم الرئيسي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..