اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

النقل سعر قطار تالجو الإسباني شامل الصيانة 26 مليون يورو

Recommended Posts

news_1674897677_7280.jpg

أكدت وزارة النقل، توقيع عقد توريد 6 قطارات من شركة تالجو الإسبانية في إبريل 2019؛ كل قطار يضم 15 عربة (5 عربات أولى مكيفة – 8 عربات ثانية مكيفة – عربة بوفية – عربة قوى)، وقطار آخر دون مقابل بقيمة 126 مليون يورو فقط، وذلك من خلال مناقصة عامة ومنافسة بين جميع الشركات العالمية، مؤكدة شراء 105 عربات بسعر 126 مليونا وبواقع 1.2 مليون يورو للعربة الواحدة.

وأضافت الوزارة -في بيان لها، اليوم السبت- أن سعر قطار الركاب يبلغ ٢١ مليونا بالإضافة إلى ٥ ملايين يورو لعقد الصيانة، مما يعني أن سعر القطار شامل الصيانة بسعر ٢٦ مليون يورو.

وتابعت أنها في أغسطس 2022 تعاقدت وزارة النقل مع شركة تالجو الإسبانية على توريد 7 قطارات نوم، كل قطار بتركيب 18 عربة (5 عربات أولى، ويوجد بكل عربة 5 كبائن نوم وبكل كابينة سريرين، بإجمالي 50 سرير درجة أولى بالقطار).

وتابعت أن بكل كابينة نوم يوجد حمام خاص بها بإجمالي 25 حماما لخدمة الدرجة الأولى بالقطار، و10 عربات درجة ثانية حيث يوجد بكل عربة 6 كبائن، وبكل كابينة سريرين بإجمالي 120 سرير درجة ثانية، وبكل عربة حمام وبإجمالي 10 حمامات لخدمة الدرجة الثانية بالقطار، وعربة نادي، وعربة بوفية، وعربة قوى، وذلك بقيمة 200 مليون يورو فقط، مما يعني شراء 126 عربة نوم بسعر 200 مليون يورو وبواقع 1.58 مليون يورو للعربة الواحدة، حيث إنه من المعلوم أن سعر عربة النوم ترتفع عن سعر عربة الركاب بحوالي 30%.

وأوضحت أن سعر قطار النوم والذي يتكون من 18 عربة يبلغ 28.5 مليون يورو، علما بأنه قد تم توقيع عقد النوم بعد حوالي 3 سنوات ونصف من توقيع عقد قطارات الركاب.

وأكدت الوزارة، أن ما تم توقيعه بين شركة تالجو وشركة لو ترين الفرنسية (إحدى الشركات الخاصة والتي حصلت على رخصة لتشغيل القطارات السريعة على خطوط سكك حديد فرنسا) هو عبارة عن خطاب نوايا لتصنيع 10 قطارات، كل قطار بـ١٢ عربة، ولا يوجد أي اتفاق على الأسعار بين الطرفين حتى الآن وذلك من واقع موقع شركة تالجو الإسبانية.

وأشارت إلى أنه لو صح بأن القطار التي تعاقدت عليه شركة تالجو للشركة الفرنسية بقيمة 30 مليون يورو وبـ١٢ عربة، فإن سعر العربة الواحدة يصل إلى ٢.٥ مليون يورو وهو الأمر الذي يوضح الارتفاع الكبير لسعر العربة الخاصة بالشركة الفرنسية مقارنة بسعر العربة الخاصة بوزارة النقل المصرية.

وأوضحت وزارة النقل، أن العربات المتعاقد عليها من شركة تالجو تصل سرعتها إلى 250 كيلو مترا / الساعة، ونظرا لأن أقصى سرعة تتحملها البنية الأساسية لشبكة خطوط السكك الحديدية تتحمل فقط سرعة 160 كيلو مترا/ الساعة تم تخفيض سرعة هذه العربات بما يتناسب مع البنية الأساسية، مما يعني أن القيمة المضافة لهذه النوعية من العربات مرتفعة حيث سيتم تشغيل قطارات النوم مستقبلا على شبكة الخطوط الكهربائية السريعة بسرعة تصل إلى 250 كيلو مترا / الساعة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..