اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

متى تتوقف دبلوماسي يوضح شرط انتهاء حرب أوكرانيا

Recommended Posts

news_1676210692_2523.jpg

قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن روسيا لن تتراجع عن استمرار الهجوم على أوكرانيا حتى تحقق أهدافها ولو طالت الحرب وزادت خسائرها لأنها لا تملك بديل عن ذلك، لأن الأمر يتعلق بأمنها القومي ومواجهة حلف الناتو وقواعده في أوروبا وخاصة دولة الجوار أوكرانيا.

وأضاف السفير السابق في تصريحات لـ"الفتح"، أن واشنطن لها يد في بداية تلك الحرب، كما أنها ترعي استمرارها وتمد كييف اليوم بالسلاح، وفي المقابل ليس من الطبيعي أن تقف روسيا صامتة على تهديد أمنها، موضحًا أن حل الحرب في أوكرانيا بشكل سلمي كان في يد وأوروبا من البداية لكنها اتخذت جانب الموقف الأمريكي وذلك الموقف لم يكن حكيمًا، خاصة أن الجميع يعلم أن روسيا ترى حرب أوكرانيا وجودية خاصة للنظام الروسي الحالي.

وشدد بيومي على روسيا تقود الحرب اليوم بطريقة مختلفة عن بدايتها في فبراير الماضي وهذا سبب تقدمها، وفي النهاية إمكانيات أوكرانيا ضعيفة رغم الدعم، موضحًا أن انتهاء الحرب واحتوائها لازال بيد الدبلوماسية شرط رغبة حقيقية من أوروبا والغرب في ذلك، مضيفًا أن استمرار الحرب يشكل خسائر على دول العالم بما ذلك روسيا نفسها والغرب.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..