اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

لابد من دعم الإنتاج خبير اقتصادي القضاء على التضخم يتطلب زيادة المعروض من السلع والخدمات

Recommended Posts

news_1676812429_9449.jpg

قال الدكتور شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي، إن إعلان الحكومة عدم قدرتها على مراقبة التجار ومراقبة التلاعب بالأسعار سوف يزيد من الأزمة ويزيد من نسب التصخم، موضحًا أن تخلي الحكومة عن دورها في مراقبة الأسعار سوف يزيد من معدلات ونسب التضخم خاصة في ظل أزمة الدولار وما نتج عنها من احتجاز السلع في الجمارك.

وبيّن الدمرداش في تصريحات لـ "الفتح" أن الحالة الوحيدة التي يمكن أن نتكلم عنها في علم الاقتصاد فيما يخص الحالة المصرية، هو أن محاربة التضخم الموجود من خلال زيادة الإنتاج وتقليل الاعتماد على الاستيراد بالإضافة إلى زيادة إنتاجك المحلي، لكنه يرى أن الواقع يختلف تمامًا عن هذا الحديث، مشيرًا إلى أن أزمة العملة الحالية منعت الكثير من المصانع عن العمل بكافة طاقتها، في حين أن المفروض هو زيادة عملها حتى يتم زيادة المعروض.

وأفاد الخبير الاقتصادي أن القضاء على التضخم يشترط زيادة المعروض من السلع والخدمات؛ مما يزيد من معدل المعروض في الأسواق عن معدل الطلب ومن ثم تنخفض الأسعار، كما يتضمن القضاء على التضخم أن تقلل الدول المستوردة من اعتمادها على الاستيراد وبالتالي يقل احتياجها للعملة الأجنبية، بالإضافة إلى أنه يحتاج أيضا إلى الاعتماد على الإنتاج المحلي والسعي إلى تحقيق ميزة نسبية في هذا المنتج المحلي؛ تستطيع الدولة من خلاله أن تنافس في الأسواق الخارجية خاصة مع انخفاض سعر العملة الخاص بنا الذي يجعلنا أكثر جاذبية في التصدير.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..