اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ذُعر في أستراليا توقع بحرب طاحنة مع الصين خلال 3 سنوات

Recommended Posts

news_1678349549_8139.jpeg

رغم الروابط التجارية المتينة بين الصين وأستراليا، تثار مخاوف لدى الأخيرة من نشوب حرب بين البلدين عام 2026 إذا ما وقعت مواجهات بين بكين وواشنطن بشأن جزيرة تايوان وعلى مناطق النفوذ في بحر الصين الجنوبي.


وقيّم اثنان من المتخصصين في الشؤون الصينية لموقع "سكاي نيوز عربية" جدية هذه المخاوف، في ضوء معرفتهما بحجم الطموح الحقيقي للصين في تلك المنطقة.


وجاء في تقرير للجنة من خبراء الأمن القومي أن وجود القواعد الأميركية في أستراليا واحتمال تدفق 200 ألف جندي أميركي إلى هناك حال اجتياح الصين لتايوان بالتأكيد سيتسبّبان في أزمة، وستتعامل الصين مع أستراليا حينها على أنها مصدر تهديد، وقد تكون هدفا لصواريخ بكين في هجوم توقعوا أن يكون خلال 3 سنوات.


التقرير حمل أيضا مخاوف من عدم جاهزية الجيش، مشيرين إلى أنهم في حاجة لـ10 سنوات لصد هجوم دولة مثل الصين.


هذه المخاوف ليست جديدة، فسبق وأن حذر وزير الدفاع الأسترالي، بيتر داتون، في أبريل 2022، من أن اندلاع حرب مع الصين أمر ممكن، في وقت زادت بلاده من حجم تسليحها، قبل الوقت المقرر لهذا التسليح.


وأرجع داتون تسريع تسليح الجيش بصواريخ بعيدة المدى وزيادة الموازنة العسكرية إلى الحرب في أوكرانيا، والخطر الذي تشكله "الأنظمة الاستبدادية" على "الديمقراطيات الحرة"، في إشارة إلى الصين، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..