اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مسئول بوزارة التضامن يمكن لكل المواطنين تسجيل بياناتهم ضمن تكافل وكرامة دون معايير

Recommended Posts

news_1678538504_4818.png

قال ياسر عبد السلام، مدير عمليات برنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي: إن كل المواطنين يمكنهم تسجيل بياناتهم ضمن برنامج تكافل وكرامة دون معايير.

وأضاف "عبد السلام" -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" عبر شاشة "dmc"، اليوم السبت- أن الوزارة تضم برامج متعددة ومتنوعة، معنية ببرامج الحماية الاجتماعية بشكل عام.

وأشار إلى أن البرامج تعمل على قاعدة بيانات تكافل وكرامة، مؤكدا التنسيق مع وزارات أخرى، مثل: الصحة والسكان، والتموين والتجارة الداخلية، وقريبا ستعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ولفت إلى أن الفئات المستهدفة بالدعم النقدي البالغ عددها 5.2 مليون أسرة على مستوى الجمهورية لها معايير خاصة.

وحدد عددا من الفئات التي لا تنطبق عليها المعايير ومنها ملكية حيازة زراعية بنصف فدان فأكثر لتكافل وفدان فأكثر لكرامة، وامتلاك معدات أدوات ثقيلة، مثل: اللوادر والجرارات وغيرها من الأدوات المدرة للربح، وامتلاك محل سكن غير مقر الإقامة، وامتلاك عمل ثابت ومنتظم ويحظى بثبات في العمل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن عن زيادة الفئات المالية الممنوحة لبرامج تكافل وكرامة، بنسبة 25%، وذلك خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية بمدينة المنيا الجديدة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..