اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بعد وصول التضخم لـ 40 خلال فبراير اجتماع مرتقب للجنة السياسات النقدية خلال أيام وتحركات حكومية

Recommended Posts

news_1678616427_5098.jpg

يعقد البنك المركزي المصري، في غضون أيام اجتماعه الثاني خلال العام الجديد، لتحديد مصير السيولة النقدية، بعد وصول معدل التضخم الأساسي الـ 40% سنويا خلال شهر فبراير الماضي.

وحدد البنك المركزي المصري، يوم الخميس 30 مارس 2023، ليكون موعد اجتماع لجنة السياسات النقدية الثاني خلال 2023، وذلك لتحديد الشؤون المالية وأسعار الصرف بالتزامن مع ارتفاع أسعار السلع لأرقام قياسية.

ومع استمرار معاناة الكثيرين، ينبغي أن تستمر الحكومات في إعطاء أولوية في ظل الظروف الدولية الراهنة لمساعدة أكثر الفئات ضعفا على مواكبة التكلفة شديدة الارتفاع للغذاء والطاقة وتغطية التكاليف الأخرى – غير أن على الحكومات أيضا أن تتجنب زيادة الطلب الكلي الذي يهدد بعودة التضخم إلى الارتفاع. وفي كثير من الاقتصادات المتقدمة والصاعدة، يمكن أن يحقق الانضباط المالي خفضا للتضخم مع تحقيق خفض موازْ في المديونية.

ومع الارتفاع القياسي في الأسعار، قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن "الدولة تتحرك بشكل فوري لتنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع العبء عن كاهل المواطنين والبدء في تطبيقها في أسرع وقت خلال الفترة الراهنة".



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..