اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الزراعة اتخذنا إجراءات استباقية للحفاظ على الأمن الغذائي

Recommended Posts

news_1678871025_3486.jpg

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة هناك ملحمة لتعزيز مصادر الأمن الغذائي في ظل التحديات التي يشهدها العالم.

وأشار الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة خلال كلمته بافتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية إلى أنه هناك عدد كبير من التحديات التي يواجهها العالم خاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية والتي أدت إلى اختلاق أوضاع مؤلمة أدت إلى عجز شديد في أسعار السلع الغذائية الأساسية وذلك نتيجة التأثير على سلاسل الإمداد والتوريد مع نقص الإنتاجية في المحاصيل الزراعية وارتفاع أسعار الطاقة ومستلزمات الإنتاج خاصة الأسمدة والسلع والمنتجات الرئيسية مع ارتفاع أسعار الشحن.

وأكد أن الدولة المصرية تأثرت بالأزمات والتحديات العالمية حيث لا تستطيع أي دولة بالعيش بمعزل عن العالم نتيجة التشابك والتلاحم في التعاملات التجارية، موضحا أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات الاستباقية للحفاظ على الأمن الغذائي.

وأوضح أن تلك الإجراءات تتمثل في التوسع الأفقي في الأراضي الجديدة وتنوع مصادر المياه، والتوسع في زيادة الإنتاجية للمحاصيل الاستراتيجية ومجموعة من السياسات والإجراءات الداعمة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..