اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الصين تؤكد مواصلة مساعيها للتوصل إلى تسوية للأزمة الأوكرانية

Recommended Posts

news_1679400567_6192.jpg

أكدت وزارة الخارجية الصينية، أنها ستواصل مساعيها للتوصل إلى تسوية لأزمة الأوكرانية، مشيرة إلى أن موقف بكين حيال هذه الأزمة متسق وواضح.


وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانج وينبين، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الثلاثاء:"‏منذ بدء الأزمة يتحدث الرئيس الصيني عن مبادئ خفض التصعيد والتسوية، والصين طرحت وثيقة بشأن التسوية السلمية"، مؤكدا أن بلاده سوف تستمر في السعي لهذا الهدف للوصول إلى التسوية. وأضاف:" موقفنا بشأن أزمة أوكرانيا متسق وواضح ونتحدث مع جميع الأطراف"، موضحا أن وثيقة الصين للتسوية تعرض موقفها بالتفصيل والقائم على احترام سيادة الدول والتخلي عن عقلية الحرب الباردة ووقف إطلاق النار.


وتابع:" نحن نحث على السلام ويجب على الأطراف أن تنظر في هذه الوثيقة، ويتعين أيضا أن تتحلي الأطراف بالعقلانية".


وأفاد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية - بأن مدنيين اثنين لقيا حتفهما؛ جراء قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.


وقال كيريلينكو:"قتل الروس ليلة أمس شخصين في بلدتي باخموت وأفدييفكا وأُصيب ثلاثة أشخاص آخرين في المنطقة" مشيرًا إلى صعوبة تحديد العدد الدقيق للضحايا المدنيين في ماريوبول وفولنوفاكيا.


وذكر المسؤول الأوكراني، أن الهدف الرئيسي للروس لايزال يتمثل في الوصول إلى الحدود الإدارية لمنطقتي دونيتسك ولوهانسك، حيث أنهم يركزون جهودهم الرئيسية على إجراء عمليات هجومية في اتجاهات ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا وشختارسك، فيما صد المدافعون الأوكرانيون أكثر من 120 هجومًا.


من ناحيتها، أشارت وكالة حرس الحدود البولندية، إلى وصول نحو 19 ألفا و400 لاجئ من أوكرانيا إلى الحدود البولندية خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى أكثر من 10.54 مليون شخص.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..