اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - أطعموا الطعام عالم أزهري شهر رمضان كنز المسلمين وغنيمة الأيام وسبب النجاة من المكاره

Recommended Posts

news_1679472926_5753.jpg

قال الدكتور محمد عمر أبو ضيف القاضي أستاذ النقد والأدب وعميد كلية الدراسات الإسلامية بالأزهر الشريف، إن شهر رمضان المبارك هو كنز المسلمين وفرصة الزمان، وغنيمة الأيام، وكنز العام ، يحبه الصالحون، ويعشقه المتقون وكان يترقبه بشوق سلفنا الصالح رضوان الله عليهم.

وأوضح القاضي أن شهر رمضان لم يكن بالنسبة للسلف مجرد شهر من الشهور، بل كان له في قلوبهم مكانة خاصة، ومنزلة فريدة، ظهرت واضحة من خلال: استعدادهم له، واحتفائهم به، ودعائهم، وتضرعهم إلى الله - تعالى- أن يبلغهم إياه؛ لما يعلمون من: فضيلته، وعظم منزلته عند الله - عز وجل-، ووزنه في ميزان الأعمال.

وأكد القاضي أن المسلمين يحتاجون في رمضان إلي: النية الخالصة، والتوبة الصادقة، والتقلل من الطعام، مشددًا على أن الأهم في أيامنا هذه إطعام الطعام للفقراء والمساكين والمحاويج، وهو فرض الوقت وواجب الزمان، في أزمات الغلاء ، التي أتعبت الكثير ، وأحالت أهل اليسار إلي فقراء لا يسالون الناس إلحافا.

وأشار إلى أن هذا العمل له فضل عظيم عند الله، وله آثار حسنة تعود على صاحبه في الدنيا والآخرة؛ فهو من أعظم أسباب تفريج الكرب عن الإنسان، وعونه على مصالح دينه ودنياه، وأسباب النجاة من المكارهلافتًا إلى قول رسول الله - صلى الله عليه وسلم-: (من نفَّسْ عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسّر على معسر يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..