اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - طلب إحاطة بشأن الارتفاع الجنوني في أسعار مواد البناء

Recommended Posts

news_1679494165_9342.jpg

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو البرلمان عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بطلب إحاطة موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة بشأن الارتفاع الجنوني لسعر حديد التسليح والأسمنت ومواد البناء.

وأوضحت النائبة خطورة ارتفاع سعر حديد التسليح والأسمنت ومواد البناء، وذكرت أن طن حديد التسليح خلال شهر مارس فقط قفز من 26 ألف جنيه للطن إلى 28 ألفا ثم 36 ألفا والآن وصل لأكثر من 42 ألف جنيه ومتوقع ارتفاع جديد فى كل مواد البناء الأيام القادمة.

وأضافت الجزار: هذا السعر عال جدًا والمصانع والتجار يستغلون أحداث الحرب الروسية الأوكرانية والأزمة الاقتصادية العالمية كشماعة لإحداث فوضى في الأسعار وتحقيق مكاسب إضافية، مما يؤثر سلبًا على صناعة التشييد والبناء وعلى شركات المقاولات الصغيرة التي توقفت وأغلق بعضها بسبب ارتفاع وتذبذب الأسعار، بالإضافة لتأثر عدد من المهن الحرة كالنقاش والمبلط والعمالة اليومية وغيرهم الذين يعملون في هذا القطاع، مما يؤدى إلى ارتفاع البطالة ومزيد من المعاناة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..