اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الري يؤكد أهمية استخدام المياه الجوفية دون التسبب في عواقب بيئية أو اقتصادية

Recommended Posts

news_1679522103_7867.jpeg

أكد وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، أهمية تحقيق الإدارة المستدامة للمياه الجوفية من خلال تطوير واستخدام هذا المورد لتلبية الاستخدامات الحالية والمستقبلية دون التسبب في عواقب بيئية أو اجتماعية أو اقتصادية غير مقبولة، خاصة مع زيادة في الطلب على المياه بسبب النمو السكاني والتحضر السريع.

وخلال مشاركته في جلسة بعنوان "الإدارة المستدامة للمياه الجوفية" ضمن فعاليات "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة"، بنيويورك، أشار سويلم إلى أهمية الحفاظ على هذا المورد للأجيال القادمة من خلال إدارته بشكل مستدام وخاصة المياه الجوفية غير المتجددة.

وأضاف أنه لتحقيق الاستدامة في إدارة المياه الجوفية فهناك حاجة لتطوير أفضل الممارسات الخاصة بالإدارة، واعتماد النهج العملي واستخدام النماذج الهيدروجيولوجية، وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص والجهات الحكومية، وتنفيذ شبكات المراقبة والتحكم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..