اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - سلامة الغذاء 91 كيلو حجم الغذاء المهدر لكل فرد في مصر سنويا

Recommended Posts

news_1679820756_1883.jpg

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الثامن، وذلك عن الفترة من 18 – حتى 24 مارس الجاري، والذي تضمن العديد من الأنشطة، بمشاركة الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ونظمه الاتحاد العربي لتنمية المجتمعات العمرانية برئاسة الدكتور عادل رحومة.

وكشف الدكتور طارق الهوبي عن أن حجم الغذاء المهدر في مصر لكل فرد يقدر بنحو 91 كيلو جرام بإجمالي 10 ملايين طن سنويا، لافتًا إلى خطورة ذلك وما يمثله من تحدي كبير على المستوى الاقتصادي، خاصة مع حجم المياه التي تستخدم لزراعة تلك المحاصيل الغذائية في ظل تحدي نقص المياه.

وأضاف الهوبي أن الأغذية المهدرة تعد عبء على البيئة حيث تمثل 3 ملايين طن غازات دفينة لتأتي بذلك كثالث أكبر مصدر للاحتباس الحراري بعد أمريكا والصين.

وفي إطار حرص وسعي الهيئة لتوثيق مجالات التعاون وتعزيز التنسيق بين الهيئة والجهات الأخرى ذات الصلة، حضر الهوبي اجتماعًا مع الدكتور عمرو قنديل – مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي -، تناول الاجتماع استعراض متطلبات الهيئة القومية لسلامة الغذاء فيما يخص منظومة التحاليل، ووضع خطة مشتركة للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لمعامل وزارة الصحة القائمة بمختلف محافظات الجمهورية، وإمكانية تطويرها بما يضمن توفير احتياجات الهيئة من التحاليل الدقيقة الخاصة بسلامة الغذاء.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..