اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مطالبات بمجلس الشيوخ لتذليل عقبات قادرون باختلاف

Recommended Posts

news_1679922016_9576.jpg

طالب الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والسياحة والأثار والإعلام بمجلس الشيوخ بضرورة الإهتمام باحتياجات قادرون باختلاف وتذليل العقبات التى تواجههم،لاسيما فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الإهتمام بذوى الإعاقة.

وقال الدكتور محمود مسلم: هناك حالة من الوعي داخل المجتمع المصري بذوى الإعاقة، وربما يرجع السبب في ذلك إلى حضور القيادة السياسية لأربع سنوات على التوالي فى حفل "قادرون بأختلاف"، والذي ينظمه الاتحاد المصري للإعاقات برئاسة المهندسة أمل مبدى.

وأشار الدكتور محمود مسلم إلى أن هناك فجوة بين وعى الشعب وتقديره لذوي الإعاقة والإجراءات الحكومية، موضحا ضرورة تخصيص مستشفيات متخصصة أو اقسام للتعامل مع ذوي الإعاقة.

ولفت الدكتور محمود مسلم إلى تعاطف المجتمع ووعيه الكبير بقضايا ومشكلات قادرون باختلاف، ما يستلزم من الحكومة بذل المزيد من الجهد لحل المشكلات التى تواجههم.

وقال خلال الجلسة العامة: الدراما والإعلام عبروا عن قضايا ذوي الإعاقة بايجابية خلال السنوات الاخيرة وهو أمر ملموس، كما حرص الإعلام على ضم مذيعين ومذيعات من ذوي الإعاقة للمشاركة في تقديم بعض البرامج التلفزيونية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..