اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أغلى وأسوأ اتهامات ألمانية للغاز المسال الوارد من أمريكا

Recommended Posts

news_1679928242_7377.jfif

تتجدد الاتهامات الألمانية من وقتٍ لآخر للولايات المتحدة الأميركية، باستغلال أزمة الطاقة التي تعاني منها القارة العجوز بعد الحرب في أوكرانيا، وفي هذه المرة تتلخص الانتقادات الألمانية ضد أميركا بتقديم الأخيرة الغاز المسال بأسعار أعلى وجودة أقل (من وجهة النظر البيئية).


تُشارك ألمانيا تلك الانتقادات بعض الدول الأوروبية، من بينها فرنسا، وهو ما عبر عنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عقب قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أكتوبر الماضي، عندما انتقد ما وصفه بـ "ازدواجية المعايير الأميركية"، وقال إن "الغاز الأميركي أرخص بثلاث إلى أربع مرات في السوق المحلية من السعر الذي يشتري به الأوروبيون".


وأخيراً نقلت صحيفة غلوبال تايمز، عن عضو مجلس النواب الألماني، أندريه هونكو، قوله إن بلاده تتلقى الآن كثيراً من الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة "أغلى بكثير وأسوأ من وجهة نظر بيئية مقارنة بالغاز الروسي".


أخبار ذات صلة

مضخة نفط- أرشيفية

عُمان تطرح 3 مناطق امتياز في النفط والغاز

الغاز الطبيعي المسال

موجة مشاريع الغاز المسال الجديدة.. كيف تؤثر على الأسعار؟

وازدادت الواردات الأوروبية من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 63 بالمئة في العام 2022، طبقاً لتقرير صادر عن الوكالة الدولية للطاقة، جاء فيه:


زيادة الطلب الأوروبي أدت إلى رفع الأسعار ومضاعفة قيمة السوق العالمي للغاز الطبيعي المسال في 2022 إذ سجّلت مستويات غير مسبوقة بلغت 450 مليار دولار، في حين تزايد حجم السوق بنسبة 6 بالمئة فقط.

تتوقع الوكالة تزايد نمو السوق العالمية في 2023 بنسبة 4.3 بالمئة إضافية.

زادت كميات الغاز الطبيعي المسال التي تستوردها أوروبا بمقدار 66 مليار متر مكعب.

عاد ذلك بالفائدة على الولايات المتحدة بالدرجة الأولى، والتي وفّرت ثلثي هذا التدفق الإضافي أي 43 مليار متر مكعب.

اعتمدت أوروبا على موردين آخرين لتأمين حاجاتها هم قطر (5 مليارات متر مكعب)، مصر (5)، النرويج (3)، أنغولا (2)، وجزيرة ترينيداد وتوباغو (2). فضلاً عن تسلّم أوروبا ملياري متر مكعب من روسيا.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥



×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..