اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بايدن يزور مصنعًا لأشباه الموصلات على هامش قمة السبع باليابان

Recommended Posts

news_1680422823_3589.jpg

أفادت مصادر دبلوماسية اليوم الأحد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يزور مصنعًا متطورًا لأشباه الموصلات، تديره شركة أمريكية عملاقة للرقائق في غرب اليابان على هامش حضوره قمة مجموعة السبع في هيروشيما في مايو المقبل.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن المصادر القول إنه في ظل التعاون الثنائي الوثيق في مجال أشباه الموصلات بين البلدين، سيرافق بايدن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى المصنع الذي تديره الوحدة اليابانية التابعة لشركة ميكرون تكنولوجي.

وتابعت أن الإدارة الأمريكية تقدم إعانات ضخمة لتوسيع صناعة الرقائق المحلية، وتعتبرها مهمة للأمن القومي وتوفر ميزة تنافسية في المواجهة مع الصين.

وتهدف واشنطن التي كشفت في أكتوبر الماضي عن ضوابط تصدير واسعة على بعض الرقائق المتقدمة التي يمكن أن تستخدمها بكين لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي وتشغيل التطبيقات العسكرية والمراقبة المتقدمة، إلى بناء سلاسل توريد مرنة لأشباه الموصلات مع اليابان وحلفائها الآخرين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..