اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رصد نشاط نووي بمستوى عالي في كوريا الشمالية

Recommended Posts

news_1680407297_9455.jpg

أفاد مركز أبحاث أمريكي، بأن صور الأقمار الصناعية تظهر مستوى عال من النشاط في الموقع النووي الرئيسي في كوريا الشمالية بعد أن أمر الزعيم الكوري الشمالي بزيادة إنتاج وقود القنابل لتوسيع الترسانة النووية.


قال مشروع المراقبة الخاص بكوريا الشمالية 38 ومقره واشنطن إن النشاط الذي رصده، بناءً على صور من 3 و 17 مارس ، يمكن أن يشير إلى أن مفاعل المياه الخفيف التجريبي (ELWR) في موقع يونغبيون يقترب من الاكتمال والانتقال إلى حالة التشغيل.


وقال التقرير إن الصور أظهرت أن مفاعل يونغبيون بقوة 5 ميغاواط استمر في العمل وأن البناء قد بدأ في مبنى دعم حول ELWR، علاوة على ذلك، تم الكشف عن تصريفات المياه من نظام تبريد ذلك المفاعل، كما بدأ بناء جديد حول مصنع يونغبيون لتخصيب اليورانيوم، على الأرجح لتوسيع قدراته.


وأضاف التقرير، في إشارة إلى الزعيم الكوري الشمالي، يبدو أن هذه التطورات تعكس التوجيه الأخير لكيم جونغ أون لزيادة إنتاج البلاد من المواد الانشطارية لتوسيع ترسانتها من الأسلحة النووية'.


والثلاثاء الماضي، كشفت كوريا الشمالية النقاب عن رؤوس حربية نووية جديدة وأصغر وتعهدت بإنتاج المزيد من المواد النووية المستخدمة في صنع الأسلحة لتوسيع ترسانتها ، بينما نددت بالمناورات العسكرية المتصاعدة من قبل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..