اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خطوة من الناتو ردا على الانحياز المتزايد للصين إلى روسيا

Recommended Posts

news_1680754177_9210.jfif

أعلن حلف شمال الأطلسي، الأربعاء، أن دعوة وجّهت لوزراء خارجية الدول الأربع الشريكة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ للمشاركة في قمة "الناتو" المقررة في يوليو في العاصمة اللاتفية فيلنيوس، وذلك ردا على "الانحياز المتزايد" للصين إلى روسيا.


وندّد "الناتو" بـ"الانحياز المتزايد" للصين إلى روسيا ودعمها الاقتصاد الروسي، ما يمكّن موسكو من تعويض تداعيات العقوبات الغربية.


وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ بعد اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في التكتل مع نظرائهم الياباني والكوري الجنوبي والأسترالية والنيوزيلندية: "بحثنا في الانحياز المتزايد للصين إلى روسيا ودعمها الاقتصاد الروسي وتعزيز أنشطتهما العسكرية المشتركة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".


وأكد ستولتنبرغ أن "كل ذلك يثير قلقا كبيرا"، وأعلن أن دعوة وجّهت لوزراء خارجية الدول الأربع الشريكة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي المقبلة.


وقال ستولتنبرغ "نتابع من كثب ما تفعله الصين"، مشددا على أن توفير بكين "مساعدة فتاكة لروسيا" من شأنه أن يشكل "خطأ كبيرا جدا ستكون له عواقب خطيرة".


ولم يشأ ستولتنبرغ توضيح ماهية "العواقب الخطيرة" تلك، لكنّه ذكّر بأن الصين رفضت إدانة العملية الروسية في أوكرانيا وأبرمت اتفاق شراكة "لا محدودة" مع موسكو.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..