اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خبير اقتصادي قرار أوبك بتقليص إنتاجها من النفط يسبب إزعاجا لدول العالم

Recommended Posts

news_1680815754_4641.jpg

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن قرار"أوبك" بتقليص إنتاجها من النفط يسبب إزعاجًا لدول العالم الكبرى، التي تعتمد كليًا على النفط في حياتها اليومية، ومجالاتها الصناعية.

وأضاف البهواشي، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، الأربعاء، أن تخفيض إنتاج النفط الذي نشهده اليوم ليس التخفيض الأول، مضيفا: "حدث قبل ذلك في أكتوبر الماضي، حيث أننا تجاوزنا تخفيض إنتاج 3 ملايين و750 ألف برميل".

وتابع: "أعتقد أن هذا التخفيض سيؤثر على قلة المعروض، مما يؤدى لارتفاع أسعار النفط بشكل كبير في الفترة المقبلة، وهذه الخطوة جاءت نتيجة لعدة أسباب، حيث إن المؤشرات السلبية التي تصدر يومًا بعد يوم من كل المؤسسات المالية الدولية، تتوقع استمرار حالة الانكماش وتباطؤ النمو مع استمرار حالة الضبابية".

وانتقدت الولايات المتحدة قرار منظمة "أوبك بلس"، بخفض إنتاج النفط بأكثر من مليوني، ونصف مليون برميل يوميا، بداية من شهر مايو المقبل.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..