اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نقيب الفلاحين يشيد بتسريع إجراءات الإفراج عن مستلزمات الأعلاف

Recommended Posts

news_1681118885_2966.jpg

أشاد حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، بالاستجابة السريعة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لطلب المهتمين بالشأن الزراعي في ضرورة الإسراع في الإفراج الجمركي عن مستلزمات إنتاج الأعلاف، مؤكداً أن رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي ووزير الزراعة، تم الاتفاق على توفير العملة الصعبة للإفراج السريع عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا اللازمة لإنتاج الأعلاف.

وأضاف أبو صدام في تصريحات لـ "الفتح"، أن قلة المعروض من الأعلاف في السوق المحلي أدى لارتفاع أسعارها، مما ساعد في الارتفاع الكبير في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء وكذلك البيض ومنتجات الألبان. وأشار عبد الرحمن إلى أن زيادة الإفراج الجمركي عن مستلزمات الأعلاف سوف يساهم في انخفاض أسعارها في السوق، بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض ومنتجات الألبان، وسد العجز الكبير المحتمل ما بين الإنتاج والاستهلاك من هذه المنتجات، خلال الأيام القليلة القادمة، بعد إفطار الإخوة المسيحيين وحاجة المربين لتربية قطعان الماشية استعداداً لموسم عيد الأضحى المبارك.

ويرى عبد الرحمن أنه رغم ضرورة وأهمية هذه الخطوة في توفير الأعلاف والحد من استمرار ارتفاع الأسعار، أنها تبقى حل مؤقت للأزمة. وتابع عبد الرحمن أن الحل الجذري للأزمة

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..