اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

هنغاريا تبرم اتفاقيات طاقة جديدة مع روسيا

Recommended Posts

news_1681279573_8384.jpg

أبرمت هنغاريا اتفاقيات جديدة، لضمان استمرار وصولها إلى الطاقة الروسية، في إشارة إلى استمرار العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلاد وموسكو والتي أربكت بعض القادة الأوروبيين في خضم الحرب الجارية بأوكرانيا.


قال وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، في مؤتمر صحفي بموسكو، إن شركة الطاقة الحكومية الروسية "غازبروم" وافقت على السماح لهنغاريا، إذا لزم الأمر، باستيراد كميات من الغاز الطبيعي تتجاوز الكميات المتفق عليها في عقد طويل الأجل تم تعديله العام الماضي.


وأضاف سيارتو أن سعر الغاز، الذي من المقرر أن يصل إلى هنغاريا عبر خط الأنابيب "تركستريم"، سيبلغ 150 يورو (163 دولارا) للمتر المكعب، وهو جزء من اتفاق من شأنه أن يسمح لهنغاريا بسداد مشتريات الغاز على أساس مؤجل إذا ارتفع السعر في السوق فوق هذا المستوى.


تعد زيارة سيارتو إلى العاصمة الروسية غير معتادة بالنسبة لمسؤول من إحدى دول الاتحاد الأوروبي. وكان معظم أعضاء الكتلة المكونة من 27 دولة نأوا بأنفسهم عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب حربه ضد أوكرانيا، وسعوا إلى فطم بلدانهم عن الوقود الأحفوري الروسي.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..