اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس البرازيل يثني على روسيا وينتقد الولايات المتحدة بسبب أوكرانيا

Recommended Posts

news_1681811175_3403.jfif

لاقى الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، انتقادات من الولايات المتحدة، الإثنين؛ بسبب تصريحاته الأخيرة التي أشارت إلى أن الغرب 'شجع' الحرب بتسليح أوكرانيا، بينما أشاد به وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف؛ لاقتراحه إجراء محادثات سلام.


التقى لافروف ، الذي كان يقوم بزيارة إلى برازيليا ، مع لولا، وشكر البرازيل على جهودها لحل النزاع، لكن متحدثا باسم البيت الأبيض اتهم لولا 'بترديد الدعاية الروسية والصينية دون النظر إلى الحقائق'.


قدم لولا نفسه كوسيط لمحادثات السلام؛ لإنهاء الصراع في أوكرانيا، الذي بدأ عندما غزت روسيا الدولة المجاورة في فبراير 2022، واستند هذا الاقتراح إلى تقليد البرازيل المتمثل في عدم التدخل والدبلوماسية المفتوحة.


لكن لولا أثار غضب الكثيرين في الغرب بتعليقاته، في مطلع الأسبوع؛ عندما دعا القوى الغربية إلى التوقف عن تزويد الحرب بالسلاح.


جاءت التعليقات بعد فترة وجيزة من عودته من الصين، حيث ناقش الأمر مع رئيسها شي جين بينغ.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..