اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

اعتقال أمريكيين في نيويورك بتهمة إدارة مركز شرطة سري صيني

Recommended Posts

news_1681810975_7468.jpg

اعتقل عملاء فيدراليون، أمريكيين، من سكان نيويورك؛ بزعم تشغيل 'مركز شرطة سري' صيني، في منطقة الحي الصيني بمانهاتن، فيما وصفه ممثلو الادعاء، بأنه “جزء من حملة على استهداف بكين المزعوم للمعارضين”.


ويواجه لو جيانوانغ ، 61 عامًا ، وتشين جين بينغ ، 59 عامًا، اتهامات بالتآمر للعمل كعملاء للحكومة الصينية دون إبلاغ السلطات الأمريكية، وعرقلة سير العدالة، وتم إطلاق سراحهما بكفالة؛ بعد مثولهما الأولي أمام محكمة بروكلين الفيدرالية.


وأفاد تحقيق في عام 2022، نشرته مجموعة الدفاع Safeguard Defenders، ومقرها إسبانيا، بأن الصين أنشأت 'محطات خدمة' في الخارج، بما في ذلك في نيويورك، عملت بشكل غير قانوني مع الشرطة الصينية؛ للضغط على الهاربين للعودة إلى الصين.


وقالت الحكومة الصينية إن هناك مراكز خارج الصين يديرها متطوعون محليون ، وليس ضباط شرطة صينيون ، تهدف إلى مساعدة المواطنين الصينيين على تجديد الوثائق وتقديم خدمات أخرى.


وقال المدعون، إن “لو” و"تشين" مواطنان أمريكيان، يقودان منظمة غير ربحية، تتمثل مهمتها في توفير مكان للتجمع الاجتماعي للأشخاص من مقاطعة فوجيان الصينية.


وقبل إغلاقها في خريف عام 2022، شغل المكان المشار إليه على أنه “قسم شرطة سري صيني” في نيويورك، طابقًا كاملاً في مبنى في الحي الصيني، بالقرب من جسر مانهاتن.


وقال ليو بينغيو ، المتحدث باسم السفارة الصينية في الولايات المتحدة: إن الموقع يستخدم 'على أقل تقدير' للخدمات الحكومية مثل مساعدة بعض المواطنين الصينيين على تجديد رخص القيادة الخاصة بهم - وهو نشاط كان يجب الكشف عنه للسلطات الأمريكية. لكنه قال إنه استخدم أيضا لمزيد من الأنشطة 'الشريرة'.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..