اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بلومبرج نيوز تايوان تشتري 400 صاروخ أمريكي مضاد للسفن

Recommended Posts

news_1681811672_3830.jpg

ذكرت وكالة “بلومبرج نيوز”، يوم الإثنين، نقلاً عن زعيم مجموعة تجارية، وأشخاص مطلعين على أزمة تايوان والصين، أن تايوان اشترت ما يصل إلى 400 صاروخ هاربون، تطلقه من الأرض، في مواجهة التهديد المتزايد من الصين.

وأعلن البنتاغون عن عقد بقيمة 1.17 مليار دولار؛ لشراء 400 صاروخ مضاد للسفن، في 7 أبريل، دون تسمية المشتري، قائلاً إنه من المتوقع أن يكتمل الإنتاج بحلول مارس 2029، وقالت “بلومبرج” إن تايوان هي المشتري.

ورفض البنتاغون التعليق مباشرة على الصفقة، لكنه قال: 'إن الولايات المتحدة تتيح لتايوان المواد والخدمات الدفاعية الضرورية؛ لتمكينها من الحفاظ على قدرة كافية للدفاع عن النفس'.

وفي عام 2020 ، قالت تايوان إنها تعتزم شراء صواريخ هاربون الأرضية، المضادة للسفن، من طراز بوينج؛ كجزء من جهودها للتحديث العسكري.

وقال تقرير بلومبرج نقلاً عن روبرت هاموند تشامبرز، رئيس رابطة الأعمال الأمريكية التايوانية، إن العقد المبرم مع شركة بوينج (BA.N) الذي أصدرته قيادة أنظمة الطيران البحرية الأمريكية، نيابة عن تايوان، يمثل المرة الأولى التي تحصل فيها على نسخة محمولة من الأرض، مجلس الأعمال التايواني، وقد سبق لها أن اشترت النسخة التي يتم إطلاقها من السفينة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..