اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

انخفاض أسعار الأرز لأول مرة منذ 4 شهور

Recommended Posts

news_1681971082_3026.jpeg

تراجعت أسعار الأرز لأول مرة منذ بداية العام الحالي أي بعد 4 أشهر، وذلك بعدما سجل سعر الكيلو مستويات قياسية وصلت إلى 35 جنيها للكيلو المعبأ.

وتراجع سعر طن الأرز الشعير لأول مرة خلال العام الحالي، بمقدار 1400 جنيه في الطن، ليسجل 18600 جنيه «عريض الحبة»، مقارنة بنحو 20 ألف جنيه الأسبوع الماضي.

كما سجل سعر طن الأرز «رفيع الحبة» انخفاضا 1400 جنيه في الطن إذ وصل إلى 18200 جنيه مقابل 19600 مطلع أبريل، بحسب مصدر في غرفة صناعة الحبوب.

وهبط سعر طن الأرز الأبيض بواقع 2000 جنيه في الطن، بعدما سجل سعر الطن الشعير انخفاضات قوية، نتيجة انخفاض القوة الشرائية.

وتراوح الكيلو «عريض الحبة» للمستهلك من 27 إلي 28 جنيهًا و«رفيع الحبة» من 24 إلى 26 جنيهًا.

وتراجعت أسعار الأرز نتيجة امتناع بعض المضارب عن شراء الأرز الشعير نتيجة المستويات القياسية التى سجلها ساهم فى انخفاض الأسعار، إذ توقعت الغرفة انخفاض الأسعار خلال يونيو ويوليو المقبلين، نظراً لأن موسم زراعة الأرز يبدأ فى مايو المقبل والحصاد فى أغسطس، وهو ما سيجبر التجار على عرض كل الكميات المخزنة استعدادًا للحصاد الجديد.

من جانبها تستعد وزارة التموين لطرح كميات إضافية من الأرز فى منافذها خلال الفترة الحالية لمواكبة الاستعداد لعيد الفطر، إلى جانب المستورد، وأسعاره التي تسجل داخل معارض كلنا واحد نحو ما بين 14.5 و 16.5 جنيه، حسب نسبة الكسر.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..