اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - المتحدث العسكري 3 طائرات نقلت جنودنا من السودان ووصول باقي العناصر إلى سفارتنا في الخرطوم

Recommended Posts

news_1681987753_6383.jpg

أعلن المتحدث العسكري، الخميس، أن 3 طائرات نقل عسكرية مصرية هبطت في السودان أمس الأربعاء، لإجلاء معظم عناصر قوة بلاده من البلاد التي تشهد قتالا منذ أيام، مشيرا إلى أن بقية الجنود وصلوا إلى سفارة القاهرة في الخرطوم تمهيدا لإعادتهم أيضا.

ونشر المتحدث العسكري، العقيد غريب عبد الحافظ، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" بيانا جاء فيه:

-تم أمس الأربعاء 19 إبريل اتخاذ كافة إجراءات التنسيق اللازمة مع السلطات السودانية لهبوط عدد 3 طائرات نقل عسكرية من القوات المسلحة المصرية في إحدى القواعد الجوية بالأراضي السودانية.

-كانت مهمة الطائرات إخلاء القوات المصرية في ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضي السودانية عبر 3 رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة بهم إلى إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

-كما تم صباح اليوم الخميس 20 أبريل وبالتنسيق مع الجهات السودانية المعنية والدول الصديقة والشقيقة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان تأمين وصول باقي عناصر القوات المسلحة المصرية لمقر سفارة جمهورية مصر العربية تمهيدا لإجراءات إخلائهم من الأراضي السودانية فور استقرار الأوضاع وتوفر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم لأرض الوطن.

-تؤكد القوات المسلحة على صحة وسلامة كافة العناصر المصرية التي وصلت إلى أرض الوطن وكذا المتواجدة بالسفارة المصرية بالخرطوم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..