اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

دول العالم تتسارع لإجلاء رعاياها من السودان

Recommended Posts

news_1682340645_4868.jpg

تسابقت الدول الأوروبية والصين وغيرها من جميع أنحاء العالم لاستخراج الآلاف من مواطنيها من الخرطوم اليوم، الاثنين، حيث أثار الانفجار المفاجئ للعنف في العاصمة السودانية في 15 أبريل أزمة إنسانية تسببت في مقتل 420 شخصا.

جنبا إلى جنب مع ملايين السودانيين دون الوصول إلى الخدمات الأساسية والمحاصرين في منازلهم، وجدوا الآلاف من الدبلوماسيين الأجانب وعمال الإغاثة والطلاب وعائلاتهم أنفسهم عالقين في منطقة حرب الأسبوع الماضي في واحدة من أكبر مدن إفريقيا. وتم استهداف الدبلوماسيين في هجمات، وقتل خمسة عمال الإغاثة على الأقل.

وعلى الرغم من الضغط المستمر من البلدان التي تتعلق بترتيبات الصراع الأوسع وكذلك سلامة مواطنيها، فلم يكن هناك التزام واضح بالتهدئة المؤقتة. ومع ذلك، تهدأ القتال بما فيه الكفاية خلال عطلة نهاية الأسبوع أمام الولايات المتحدة لإجلاء موظفي السفارة من قبل مروحية عسكرية، مما أدى إلى اندفاع عمليات الإجلاء من قبل بلدان أخرى.

وتعرضت قافلين على الأقل متورطين في عمليات الإخلاء للهجوم ، بما في ذلك أحد موظفي السفارة القطرية، وآخرون يحملون مواطنين فرنسيين، أصيب أحدهم.

وقالت فرنسا وألمانيا اليوم الاثنين إنهما كانا يجلون حوالي 700 شخص، دون إعطاء تفاصيل عن جنسياتهم.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..