اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التموين حجم الذهب المتداول فى مصر لا يقل عن 150 طنا

Recommended Posts

news_1682831855_7598.jpg

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن القفزات الشديدة التي حدثت في سوق الذهب الفترة الأخيرة حدثت بسبب وجود فجوة ما بين العرض والطلب، ولذلك كان هناك اقتراحًا بالسماح للمواطنين بالدخول بالذهب بدون رفع رسوم، وهذا من شأنه أن يساهم في ضبط السوق.

وتابع "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن هذا الاقتراح كان حكيمًا، وتطبيقه يساهم بقوة في استقرار السوق، ويعتبر مفتاحًا لحل الأزمة الاقتصادية؛ لأن توفير الذهب بصورة كبيرة، من شأنه أن يُساهم بصورة كبيرة في توفير العملة الصعبة.

وأضاف أن حجم مشغولات مصلحة الذهب التي تداول في مصر يُقدر بـ70 طن، ويتم تداول كمية مماثلة من الذهب القديم أي أن حجم الذهب المتداول في مصر لا يقل عن 150 طن.

وأشار إلى أن الـ10 طن ذهب تساوي 1.5 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الذهب مرتبط بصورة كبيرة بالدولار، وتوفير الذهب يدعم بقوة الاقتصاد القومي، وأن التوقعات تشير إلى دخول مصر ما لا يقل عن 30 طن عند السماح للمصريين في الخارج بإدخال الذهب بدون رسوم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..