اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

أوكرانيا تكشف تطورات معركة باخموت وفاغنر تكرر الشكوى

Recommended Posts

news_1682921564_7844.jpg

أكدت أوكرانيا، أن قواتها تسيطر على أجزاء من مدينة باخموت، محور هجوم روسي مستمر منذ وقت طويل في شرق البلاد، بينما قال قائد قوة كبيرة موالية لموسكو إن رجاله يحرزون تقدما في المدينة.

وتواصل قوات روسية تكافح منذ شهور للسيطرة على باخموت إحراز تقدم بطيء في المدينة.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار: "القتال العنيف مستمر في مدينة باخموت. العدو غير قادر على السيطرة على المدينة رغم إرسال كل قواته إلى المعركة وتحقيق بعض النجاح".

وأضافت في رسالة عبر تطبيق تيليغرام: "الدفاع في باخموت قادر على التعامل بفاعلية مع مهامه العسكرية"، ولا يكشف الجيش الأوكراني بالضبط عن المساحة التي يسيطر عليها الروس في المدينة.

وقال المتحدث باسم القوات الأوكرانية سيرهي تشيرفاتي في شرق البلاد إنه لا يزال من الممكن إمداد المدافعين عن باخموت بالطعام والذخيرة والأدوية وإجلاء الجرحى.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن قواتها سيطرت على 4 مناطق في غرب باخموت.

وتقود مجموعة فاغنر الأمنية الروسية الخاصة الهجوم على باخموت، وقال رئيس المجموعة يفغيني بريغوجن على تيليغرام إن رجاله تقدموا حتى 230 مترا في بعض الاتجاهات، الأحد.

وأضاف أن الوحدات المؤيدة لكييف تسيطر على أقل من 3 كيلومترات مربعة.

وكرر بريغوجن، الذي دخل مرارا في خلافات مع وزارة الدفاع الروسية، شكاوى من أن موسكو لا تزود قواته بالذخيرة الكافية، وقال إنه نتيجة لذلك تُمنى فاغنر بخسائر فادحة لا داعي لها.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..