اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

صناعة الحبوب 100 زيادة في معدلات توريد القمح المحلي خلال أول أسبوعين من الموسم

Recommended Posts

news_1683045099_8096.jpg

أعلن عبد الغفار السلامونى، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، عن ارتفاع معدلات التوريد فى موسم القمح الحالى، والتى تجاوزت الـ565 ألف طن خلال أول أسبوعين من الموسم بزيادة أكثر من 100% عن الكميات الموردة العام الماضى فى نفس الفترة، وكانت 208 آلاف طن، وفق بيان للغرفة أمس.

وأضاف "السلامونى" أن موسم توريد القمح المحلى هذا العام يبشر بالخير بعد توجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصرى وزيادة سعر توريد القمح المحلى إلى 1500 جنيه للإردب زنة 150 كيلوجراما، بما يعادل نفس السعر العالمى.

وتابع أن التوسع فى إنشاء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية، ساهم فى الحد من هدر الأقماح وأيضا سيساهم فى تعزيز المخزون الاستراتيجى خاصة خلال توريد القمح المحلى فى الموسم الحالى.

وتوقع "السلامونى" استمرار زيادة معدلات توريد القمح المحلى لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية هذا العام، بنسب تتراوح بين 4 و5 ملايين طن قمح، خاصة بعد قرار مجلس الوزراء بزيادة سعر أردب القمح إلى 1500 جنيه، لافتا إلى أن هناك طفرة كبيرة تشهدها البلاد حاليا من خلال التوسع فى إنشاء المشروعات القومية بشكل غير مسبوق ومنها المشروع القومى للصوامع، حيث تم زيادة السعة التخزينية للأقماح داخل الصوامع لما يقرب من 3.5 مليون طن بعدما كانت لا تتعدى 1.2 طن قبل عام 2014.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إلى أن وزارة التموين تستهدف إنشاء صوامع جديدة بسعة تخزينية 600 ألف طن ليصل إجمالى السعة التخزينية للقمح فى الصوامع التابعة للوزارة إلى أكثر من 4 ملايين طن، بجانب وجود صوامع لدى القطاع الخاص بسعة تخزينية تقرب من مليون طن أيضا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..