اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - محمود فوزي توصيات الحوار الوطني لن تكون بالتصويت

Recommended Posts

news_1683054537_7568.jpeg

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني:، إن مصر في أولى جلسات الحوار التي تنطلق غدًا الأربعاء، ستكون حاضرة بجميع تنوعاتها الاقتصادية والثقافية والسياسية، وشخصياتها العامة ورموزها الفكرية والاجتماعية على أرضية وطنية.

وأضاف «فوزي» -خلال مداخلة لبرنامج «مصر جديدة»، عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء- أن حضور الجلسة الافتتاحية سيتناقشون حول شواغلهم وتحدياتهم ومشكلات الدولة في المستقبل.

وأشار إلى «توجيه العمل والعمل الوطني المتفاهم، من خلال التوافق والنقاش وروح التسامح»، موضحًا أنه «مضمون الدعوة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجراء حوار لترتيب أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة».

وأوضح أن قضايا الحوار الـ113 ومحاوره الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، تترتب عليها أكثر من نتيجة، بينها: النقاش وتبادل الآراء وفتح النوافذ والأبواب، وزيادة الوعي والإدراك للمواطنين، والإلمام الكافي بالمقترحات التي من الممكن أن تكون مقدمة وبعضها قابل للتطبيق وخارج الصندوق، إضافة إلى فكرة التشاركية في ترتيب الأولويات.

وذكر أن «مجلس الأمناء لم يتخذ قرارات بالتصويت، كما أن التوصيات لن تكون بالتصويت»، معقبًا «لا أغلبية وأقلية وإنما توافق أو عدم توافق، وحتى في حالات عدم التوافق؛ كل الآراء التي ثارت في النقاش ستكون مطروحة أمام صاحب الدعوة الرئيس السيسي».

وأكد أن الأمانة الفنية تعمل على إصدار توصيات قابلة للتطبيق في المشكلات والتحديات التي يواجهها المجتمع المصري، موضحًا أن «التوصيات تصبح قابلة للتطبيق عندما تكون موجودة في شكل تعديل تشريعي، أو قانون جديد، أو تعديل قانون قائم، أو في شكل سياسة حكومية أو قرار تنفيذي».

وشدد على أن المواطن المصري والنخب السياسية بجميع تشكيلاتها وفئاتها الهدف من الحوار الوطني، مستشهدًا بكلمة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، التي أكد فيها أحقية إطلاع الرأي العام على مجريات الحوار.

ولفت إلى أن «جلسة الغد مذاعة على الهواء مباشرة، كما أن العديد من الجلسات مذاعة على الهواء مباشرة وعلنية بحضور وسائل الإعلام والصحافة المصرية والأجنبية».

واختتم «عندما تناقش مجلس الأمناء وحدد جداول الأعمال وخطة سير الجلسات، تعمد أن يترك فاصلًا زمنيًا مقداره يوم ما بين المحور والآخر، متروك لوسائل الإعلام والصحف والتحليلات والمناقشات وردود الأفعال، فالإعلام الجزء الأهم وناقل الحركة ما بين مجموعة المتحاورين وباقي جموع الشعب المصري».

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..