اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تركيا تتهم الغرب بإطالة أمد النزاع الأوكراني

Recommended Posts

news_1683536520_7826.jpg

وجه الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الإثنين، اتهامات للغرب بإطالة أمد النزاع الأوكراني وتعقيد البحث عن طرق لتسويته.

وقال قالن في تصريحات لصحيفة "خبر تورك": "إن الوضع الدولي الآن هو إلى جانب الحرب أكثر منه إلى السلام. والقوى القيادية (في الغرب) تؤيد استمرارها... ولدينا اقتراح. هناك آفق ونعمل عليها...".

وأضاف أن الأزمة الأوكرانية يمكن وصفها حاليا بـ "الحرب الباردة 2"، مشيرا إلى أنها تجري بين روسيا والغرب وليس بين روسيا وأوكرانيا.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن تركيا رفضت مقترحًا أمريكيًا بتسليم منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية "إس-400" لأوكرانيا.

وقال جاويش أوغلو: "كانت هناك عدة مقترحات من الولايات المتحدة بخصوص "إس-400". قيل لنا إن هذا سيمنحنا السيطرة. هذا اقتراح يؤثر على استقلالنا. أين استقلالنا إذن؟".

وأوضح أن تركيا تلقت مرارًا مقترحات مختلفة من الولايات المتحدة بشأن "إس-400"، لافتًا "لو كانت تركيا مطيعة، لما واجهت المشكلات مع واشنطن كما هي الآن".

وتابع "عرض علينا حتى إرسالها إلى أوكرانيا، قلنا إن ذلك مستحيل. كانت هناك مثل هذه المقترحات".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق، إن مسألة حيازة منظومة "إس-400" الصاروخية الروسية منتهية بالنسبة للبلاد ومن غير الممكن أن نقبل الإملاءات بهذا الشأن".


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..