اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

روسيا تجري اختبارات على سفينة صاروخية جديدة لضمها للجيش

Recommended Posts

news_1683536081_9308.jpg

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الاختبارات الحكومية التي تجرى على سفينة صاروخية جديدة دخلت مراحلها الأخيرة، والاستعدادات جارية لضم هذه السفينة للخدمة في الجيش.

وذكرت الوزارة -في بيان، أوردته قناة "روسيا اليوم"- أن سفينة "ميركوري" التي تم تطويرها في حوض بناء السفن الشمالي الروسي لصالح جيش البلاد في إطار المشروع الحكومي الروسي 20380 تخضع حاليا للمرحلة النهائية من الاختبارات الحكومية، وكجزء من هذه المرحلة تم اختبار عمليات إقلاع وهبوط مروحيات "Ka-27" على المنصة الموجودة فيها، كما أجرى الطيارون اختبارات للتحليق بالمروحيات حول السفينة.

وأضافت "أن التفاعل بين طياري المروحيات وطاقم السفينة هو أهم عنصر في التدريب القتالي للبحارة والطيارين".

جدير بالذكر أن سفنية "ميركوري" هي خامس سفينة صاروخية يتم تطويرها في حوض بناء السفن الشمالي الروسي لصالح جيش البلاد في إطار المشروع الحكومي الروسي 20380، وبدأ العمل على بناء هذه السفينة عام 2015، وبدأت اختبارت إرسائها عام 2021، ومن المفترض أن يتم تسليمها للجيش قبل نهاية العام الجاري.

من جهته.. قال سيرجي فينسكي رئيس المكتب الصحفي لمجموعة قوات الغرب الروسية التابعة للجيش الروسي- حسبما أفادت القناة الإخبارية، اليوم- إن مقاتلة قاذفة من طراز (سوـ 34) استهدفت نقطة لتمركز المرتزقة الأجانب في مقاطعة خاركوف بالقنابل الموجهة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..