اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

رئيس شركة المطارات مطار سفنكس تكلف حوالى 2 مليار جنيه

Recommended Posts

news_1683632091_5395.jpg

قال الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أن التكلفة الإنشائية لمطار سفنكس تخطت 2 مليار جنيه.


وأشار إلى أن تكلفة خط المياه فقط داخل مطار سفنكس بلغ حوالي 45 مليون جنيه، خلال جولة تفقدية نظمتها وزارة الطيران المدني لمحرري الطيران بمطار سفنكس.


وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية لمطار سفنكس إلى مليون راكب سنوياً.


كما أكد أن مطار سفنكس الدولي، والذي يقع غرب القاهرة أصبح مطارًا عالمياً مجهزاً بجميع المرافق على أحدث المستويات العالمية، ويأتي ذلك تماشياً مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030، وتنشيطا للحركة السياحية الوافدة إلي مصر وزيادة الركاب.


وأوضح منصور أن خطة تطوير مطار سفنكس شملت صالتي الوصول وكاونترات السفر والجوازات والجمارك والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات وغرفة التحكم والمراقبة، وسوف يشهد زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير، وتطوير منطقة الأهرامات، بالإضافة إلى تخفيف الضغط علي مطار القاهرة، وأيضا تشجيع سياحة اليوم الواحد.


وأشار إلى أنه تم مراعاة تطابق المطار مع أحدث الأجهزة التكنولوجية والأمنية لأحدث المطارات المصرية التي تساعد علي تنشيط الحركة السياحية، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة افتتاح الكثير من المطارات التي تخدم المسافرين والسائحين وتذليل كافة الصعاب أمام المسافرين، وذلك بتوجيهات وزير الطيران المدني".


وجرت أعمال تطوير مطار سفنكس الدولي، برفع الكفاءة لخدمة محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية والربط بين المناطق السياحية والأثرية لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة بما يسهم فى تنشيط سياحة اليوم الواحد وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة.


وتمت توسعة مبنى الركاب بمطار سفنكس الدولي لتصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 24 ألف متر مسطح بدل 3600 متر وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب/ ساعة بدلاً من 300 راكب/ ساعة لتصل طاقته إلى مليون ومائتي ألف راكب سنويا.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..