اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الري يتابع حالة مناسيب وتصرفات المياه في الترع بالمحافظات

Recommended Posts

news_1683900389_9350.jpg

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري اجتماعاً؛ لمتابعة حالة مناسيب وتصرفات المياه في الترع، وجاهزية محطات الرفع بمختلف المحافظات؛ لضمان توفير الاحتياجات المائية للمنتفعين.

وكان وزير الري قد وجه بإعداد حصر بكافة الاحتياجات المطلوبة من الفنيين القائمين بالقياس، والمعدات المستخدمة، والعمل على توفير أجهزة قياس التصرفات المطلوبة بإدارات الري، وتحديث وصيانة الأجهزة الموجودة حالياً حال احتياجها للصيانة.

ونوه إلى ضرورة العمل على توفير التدريب اللازم ورفع قدرات المهندسين والفنيين العاملين فى قياس التصرفات بالمجارى المائية لتمكينهم من تدقيق عملية القياس، مع التأكيد على الدور البارز لمعهد بحوث الهيدروليكا بالمركز القومى لبحوث المياه في توفير التدريب اللازم في هذا المجال.

كما وجه باستمرار تحديث منظومة التليمتري القائمة، ودراسة التوسع فيها لتغطية النسبة الأكبر من شبكة المجاري المائية؛ لتحقيق المزيد من المراقبة والمتابعة لهذه الشبكة، مع العمل على زيادة قدرات صيانة أجهزة التليمترى لضمان تشغيلها بكفاءة على مدار الساعة .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..