اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بولندا تتسلم الشحنة الأولى من قاذفات صواريخ هيمارس الأمريكية

Recommended Posts

news_1684205369_5414.jpg

تسلمت بولندا أول شحنة من قاذفات صواريخ (هيمارس) أمريكية الصنع، كجزء من تحديث دفاعاتها، وسط مخاوف أمنية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وشارك وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشتشاك ومسؤولون عسكريون آخرون، في تسلم الشحنة، اليوم الاثنين، في قاعدة جوية في وارسو.

وشدد بلاشتشاك على أن قاذفات صواريخ (هيمارس) أثبتت فعاليتها في القتال في أوكرانيا، وأن بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو) تسعى لشراء منصات إطلاق إضافية، لتصل إلى قوة إجمالية تبلغ حوالي 500 وحدة، بحسب وكالة أنباء (أسوشيتد برس).

وبموجب عقد مبرم عام 2019، تنفق بولندا حوالي 414 مليون دولار (380 مليون يورو) لشراء 18 قاذفة هيمارس قتالية متقدمة واثنين من قاذفات (هيمارس) التدريبية، مع الذخيرة والمعدات ذات الصلة، وتشتري بولندا أسلحة بمليارات الدولارات، بشكل رئيسي من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، لتحديث قواتها المسلحة، وتشمل الصفقة الخدمات اللوجستية والتدريب.

وستحل بعض هذه المعدات محل أسلحة- بما في ذلك أكثر من 12 طائرة مقاتلة من طراز "ميج-29" سوفيتية الصنع- كانت بولندا تسلمها لأوكرانيا لمساعدتها في العملية العسكرية الدائرة لما يقرب من 15 شهرا.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..