اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

زيادة نسبة الاكتفاء الذاتى من القمح والذرة إلى 49 بخطة 2023-2024

Recommended Posts

news_1684304720_7033.jpg

تستهدف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2023/24، زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح والذرة إلى 49 % حسبما تؤكد وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد.

وأضافت "السعيد" أنه من المستهدف زيادة الاكتفاء الذاتي أيضا من الفول إلى 30%، ومن اللحوم الحمراء إلى 70%، ومن الأسماك إلى، 98% مع تحقيق فائض تصديري لأصناف عديدة من محاصيل الخضر والفاكهة.

وتوضح "السعيد" أن قطاع الزراعة أحد القطاعات الإنتاجية ذات الأولوية في البرنامج الحكومي للإصلاح الهيكلي، إلي جانب جانب الصناعه والاتصالات كما سبق الذكر، وهذه القطاعات الثلاثة تُسهم في مجموعها بنحو 35% من الإنتاج الإجمالي وتستوعب ما يقرب من 40% من جُملة القوة العاملة.

وتقدر الخطة الاستثمارات الزراعية لعام 23/24 بنحو 116.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 71% عن الاستثمارات المتوقعة لعام 22/23 والبالغة 68 مليار جنيه، وتُقدّر إسهامات القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 12% في عام الخطة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..