اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

باتريوت و كينجال يثيران حربًا إعلامية بين موسكو وواشنطن

Recommended Posts

news_1684309194_8162.jpg

نشبت ما يشبه بحرب إعلامية بين الولايات المتحدة وروسيا حول تأكيدات أوكرانيا بإسقاط 6 صواريخ فرط صوتية من طراز " كينجال" أو "الخنجر" التي تتباهي بها موسكو وتعتبرها سلاحها الخارق الذي سيغّير معادلة الحرب بأوكرانيا.

وبدأت القصة حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أن ضربة مركزة بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى موجهة بدقة، تم تنفيذها في نقاط انتشار وحدات القوات الأوكرانية، وأماكن تخزين الذخائر والأسلحة ومعدات المساعدات الغربية.

وأكدت أن القصف ضرب جميع الأهداف، من بينها - نظام الدفاع الجوي الأميركي "باتريوت"، الذي تم تدميره في كييف بصاروخ فرط صوتي من طراز "كينجال".

لكن القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني، رد بقول إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت جميع تلك الصواريخ الـ18 التي أطلقتها روسيا، وهي 6 صواريخ "كينجال" و9 "كاليبر" و3 صواريخ من طراز "إسكندر".

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للضربة الروسية وسط فرحة من مؤيدي موسكو، بينما رد الداعمين لأوكرانيا بمقاطع مناوئة تؤكد التصدي للضربة الجوية الروسية، ونجاح الدفاعات الأوكرانية.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..