اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

7 7 مليار جنيه حصيلة متوقعة وزير المالية تشغيل التطبيقات التكنولوجية للضرائب العقارية تيسير ًا علي المواطنين

Recommended Posts

news_1684311315_8838.jpg

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تفاصيل البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدوله للسنة المالية 23/24 المقدم إلي مجلس النواب، متوقعًا أن تحقق حصيلة الضرائب العقارية نحو 7.7 مليار جنيه في العام المالي الجديد 2023/2024 بواقع نحو 0.1% من إجمالي الناتج المحلى.

وقال "معيط" في تصريحات له، إن الحصيلة المستهدفة تأتي نتيجة العمل على تطوير منظومة الضرائب العقارية عبر تحديث الخرائط الجغرافية للمناطق السكنية والتي سيتم استخدامها في حصر المباني وإنشاء قاعدة بيانات للثروة العقارية، لافتا أنه سيتم التوسع فى العمل بنظام التحصيل الإلكتروني للضريبة العقارية.

وتابع، قائلاً: كما أنه تم الانتهاء من المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة إدارة الضرائب العقارية، الذي يرتكز على تبسيط ودمج ورقمنة الإجراءات لتعزيز الحوكمة، والتيسير على المواطنين بالتوسع في الخدمات الإلكترونية، وذلك من خلال منصـة "مصر الرقمية"، لإتاحة خدمات السداد وتقديم الطعون على القيمة التي قررتها لجان الحصر وحسب التقدير لضريبة القيمة الإيجارية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..