اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

السعودية نيوم تستثمر 7 5 مليار ريال لتطوير الميناء

Recommended Posts

news_1684375650_2410.jpg

أعلنت نيوم السعودية عن افتتاح مينائها أمس الأربعاء بعد أن استثمرت 7.5 مليار ريال لتطويره، كما أرست عقوداً لإنشاء عدد من الرافعات المتنقلة ومحطات الحاويات به.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى العام الماضي نقل إدارة ميناء "ضباء" من الهيئة العامة للموانئ السعودية إلى نيوم، وحالياً تم تغيير مسماه إلى ميناء نيوم، ضمن مساعي تحويل المدينة إلى مراكز لوجستية عالمية تعزز صلة المملكة بالأسواق الدولية.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم نظمي النصر إن من المقرر تدشين أولى المحطات الجديدة المطورة بالميناء خلال 2025. وعند اكتمال تطويره، سيعمل الميناء بالطاقة المتجددة بالكامل وبصافي انبعاثات صفرية، ما سيجعله أكثر الموانئ الحديثة استدامة على مستوى العالم، وفق "واس".

تصل استثمارات المرحلة الأولى من مدينة نيوم السعودية الواقعة على البحر الأحمر إلى 1.2 تريليون ريال سعودي (327 مليار دولار)، تتضمن دعمًا حكوميًا تتراوح قيمته بين 200 إلى 300 مليار ريال، إلى جانب استثمارات صندوق الاستثمارات العامة التي تصل إلى 500 مليار ريال.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..