اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مفوضية شئون اللاجئين نشيد بجهود مصر في استقبال النازحين من السودان

Recommended Posts

news_1684407216_7537.jpg

أشادت هاجر موسى، مسئول أول التنسيق مع الحكومات بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، بجهود السلطات المصرية في استقبال النازحين جراء الأوضاع في السودان، مؤكدة أن هذا ليس بغريب ولا جديد على مصر.

وقالت موسى، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، إن مصر بعادتها مستقبل كبير للاجئين ليس الآن ولكن منذ الستينات والسبعينات جراء الأحداث الإقليمية والعالمية، مشيرة إلى أن مصر تستقبل السودانيين بحكم الجوار الجغرافي وأواصر التاريخ والعلاقات الأخوية والأسرية بين الشعبين المصري والسوداني.

وأشارت هاجر موسى، والتي تحمل الجنسية السودانية، إلى أن هناك بالإضافة إلى جهود الجهات الرسمية الحكومية المصرية، العديد من المبادرات المجتمعية من قبل مواطنين عاديين عبر حسن الضيافة من قبل الجميع، مؤكدة أن العلاقة بين الشعب المصري والسوداني علاقة وثيقة غير عادية وتاريخية ومصر بالنسبة للسودانيين بلادهم الثاني.

ولفتت مسئول أول التنسيق مع الحكومات بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إلى أن هناك دولا رائدة في مجال استقبال اللاجئين على رأسها مصر والأردن وغيرهم ، بحكم الوضع الذي تعيشه المنطقة العربية بشكل عام، مشيرة إلى أن مفوضية شئون اللاجئين حريصة دائما على التنسيق مع جامعة الدول العربية كمنظمة إقليمية في منطقة مهمة جدا بالنسبة للعالم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..