اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - اتحاد منتجي الدواجن لدينا فرصة كبيرة للتصدير في ظل أزمة أنفلونزا الطيور بالبرازيل

Recommended Posts

news_1684440199_1520.jpg

علق الدكتور ثروت الزيني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على إعلان البرازيل تسجيل أولى حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور، قائلًا: «خبر صادم لصناعة الغذاء بصفة عامة وصناعة الدواجن بصفة خاصة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «المصري أفندي»، تقديم الإعلامي محمد علي خير، والمذاع على قناة «المحور»، مساء الخميس، أن معنى حدوث إصابات في البرازيل يعد مؤشر شديد الخطر على صادراتها، كذلك على الأسعار في العالم، وتغير الخريطة الإنتاجية في العالم.

وأشار إلى أن البرازيل كانت من الدول القليلة جدًا التي لم تُصب بحالات أنفلونزا الطيور في السنوات الماضية قبل ظهور بؤرة حاليًا بها.

ولفت إلى أن هناك فرص كبيرة جدًا أمام مصر لتصدير الدواجن، موضحًا أن مصر صدرت الدواجن إلى 12 دولة من مختلف العالم قبل عام 2006.

ونوه بأن مصر لديها 37 منشأه خالية من أنفلونزا الطيور معتمدة من منظمة الصحة العالمية بنظام العزل، مُبينًا أن هذا يعزز فرص مصر في تصدير الدواجن بنسبة كبيرة جدًا.

وأشار إلى أن هناك ما يقرب من 50 إلى 60 منتج من الدواجن، موضحًا أن الحكومة تحتاج إلى تحرك تجاري عن طريق الملحقين التجاريين في السفارات، وعدم التحرك بسياسة رد الفعل، والعمل على حل المشكلات التي تقابل الصناعة.

وأردف بأنه لابد من رفع التحديات التي تواجه صناعة الدواجن من أجل تعظيمها، مؤكدًا أنه لولا تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، لذهبت أسعار اللحوم الحمراء إلى مستويات أعلى مما هي عليه حاليًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..