اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تتميز بإنتاج البيض واللحوم رئيس قطاع الثروة الداجنة استنباط 14 سلالة جديدة للدواجن المصرية

Recommended Posts

news_1684613110_6515.jpg

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الداجنة: إن هناك اهتمامًا غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية بالتنمية المستدامة للثروات الداجنة.

وأضاف "سليمان" -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"- أن معهد بحوث الإنتاج الحيواني والعلماء في مركز البحوث الزراعية استنبطوا 14 نوعًا جديدًا من سلالات الدواجن المتأقلمة مع الظروف البيئية المصرية، لافتًا إلى أن هذه السلالات تعتبر ثنائية الغرض؛ إذ تتميز بإنتاج البيض وإنتاج اللحوم، وتناسب المرأة الريفية والأسرة الريفية، وتوزع على مستوى قرى ومحافظات الجمهورية.

وأوضح أن الاستنباط هو عبارة عن نواتج تهجين وخلط بين سلالات عالمية عالية الإنتاجية، وسلالات محلية متأقلمة مع الظروف والملكات البيئية المصرية ومقاومة للأمراض، والحصول على سلالات عالية الإنتاجية متأقلمة مع ظروفنا الإنتاجية وتناسب احتياجاتنا الغذائية، كما تناسب صغار المربين والأسر المصرية.

وعن تواجد السلالات المصرية الأصيلة، مثل: الفراخ الفيومي، أكد رئيس قطاع الثروة الداجنة، وجودها، مشيرا إلى أنه تتم تنميتها وباستمرار انتخاب وتحسين هذه السلالات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..