اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

تقرير أممي يكشف تفاصيل مقتل 500 مالي على يد المرتزقة الروس

Recommended Posts

news_1684647328_3050.jpg

كشف تقرير للأمم المتحدة إلى أن مرتزقة روس وراء مقتل 500 في قرية مالي، وجاء في نص التقرير تفاصيل تورط مقاتلي مجموعة فاجنر في فظائع مورا التي حدثت في مارس 2022، بما في ذلك تعذيب واغتصاب المدنيين، وذلك في فترة أسبوع واحد فقط.، وذلك وفق ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

في البداية جاءت طائرة هليكوبتر واحدة، حلقت على ارتفاع منخفض فوق الأهوار حول النهر خارج القرية، ثم تسببت حشرجة النيران الأوتوماتيكية في انتشار الحشود المتجمعة للسوق الأسبوعي، بعد ذلك جاءت المزيد من طائرات الهليكوبتر، وأسقطت القوات حول المنازل وحظائر الماشية، ثم تحرك الجنود بسرعة ، وأمروا الرجال بالدخول إلى وسط القرية، وأطلقوا الرصاص على من يحاولون الفرار، وعندما رد بعض المسلحين بإطلاق النار اشتد إطلاق النار، وسرعان ما قُتل ما لا يقل عن 20 مدنياً وعشرات الأعضاء المزعومين في جماعة مرتبطة بالقاعدة.

ويكمل تقرير جديد للأمم المتحدة سرد أحداث تلك المجزرة: "وعلى مدى 5 أيام، لقي مئات آخرون حتفهم في قرية مورا بمنطقة موبتي بمالي على أيدي قوات يشرف عليها مرتزقة روس، وجميع الضحايا باستثناء جزء صغير كانوا مدنيين غير مسلحين، وقد تم إعداد التقرير على يد بعثة مكثفة لتقصي الحقائق في مجال حقوق الإنسان أجراها موظفو الأمم المتحدة في مالي على مدى عدة أشهر، ويقدم التقرير سردًا ساعة بساعة للأحداث خلال عملية عسكرية استمرت خمسة أيام في مورا في مارس 2022 ، مع إعطاء تفاصيل عن الأسوأ".

ووفقا لما جاء بالجارديان، فقد خلص محققون من مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى أن هناك مؤشرات قوية على مقتل أكثر من 500 شخص - غالبيتهم في عمليات القتل خارج نطاق القانون - على يد القوات المالية والعسكريين الأجانب الذين يُعتقد أنهم من فاجنر، وهي جماعة مرتزقة يديرها يفجيني بريجوزين ، وهو قريب، وحليف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي ارتبط بالمذبحة برسائل داخلية حصلت عليها صحيفة الجارديان العام الماضي .

وتؤكد المزاعم الجديدة مرة أخرى مدى انتهاكات حقوق الإنسان التي ألقي باللوم فيها على شركة فاجنر، والتي عملت أيضًا في ست دول أفريقية أخرى على الأقل بالإضافة إلى ليبيا وسوريا، واتُهم فاغنر بالتورط في مذابح متعددة في مالي وكذلك في أماكن أخرى في منطقة الساحل ووسط إفريقيا، ويقول شهود عيان إن الجماعة وقعت في خضم قتال عنيف في جمهورية إفريقيا الوسطى في الأشهر الأخيرة.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..