اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - منها ارتفاع نسب البطالة ومعدلات الفقر برلمانية الدولة تواجه تحديات عدة في ملف الدعم

Recommended Posts

news_1684672236_9101.jpg

ترى عبير الحلواني، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن الدولة تمكنت بالفعل من توفير الحماية الاجتماعية للعديد من الأسر في مختلف محافظات مصر، من خلال مجموعة من التدابير التي تسعى لحماية الفئات الأولى بالرعاية ولا سيما الفئات المستضعفة، بما في ذلك المساعدات المالية وتكافل وكرامة، فضلاً عن توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية للجميع، وذلك بما يتماشى مع مبادئ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

ونوهت الحلواني في تصريحات لـ "الفتح" بأنه على الرغم من معدلات الدعم المقدمة، إلا أن الدولة تواجه تحديات عدة، موضحة أن أبرزها ارتفاع نسب البطالة ومعدلات الفقر، بالإضافة إلى استقبال ملايين النازحين أو اللاجئين من الدول المجاورة بسبب ظروف بلادهم.

وأوضحت عضو تصامن البرلمان أن تلك العوامل أثرت سلبًا على الاقتصاد المصري، وألقى على كاهل الحكومة مسؤولية جديدة تتمثل في ضرورة تقديم المزيد من الدعم للفئات الأكثر احتياجًا والفئات المهمشة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..