اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الري قطاع المياه في مصر يواجه تحديات عدة أبرزها التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية

Recommended Posts

news_1684738621_4420.jpg

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن قطاع المياه في مصر يواجه تحديات عدة، مثل النمو السكاني، وتأثيرات تغير المناخ.

وأوضح أن مصر تعتمد بنسبة ٩٧% على مياه نهر النيل، وأن من تأثيرات تغير المناخ، نقص كميات مياه الأمطار المتساقطة داخل مصر ، وارتفاع درجة الحرارة. مما يؤدي إلى زيادة استهلاك المياه، وزيادة شدة وتواتر الظواهر المناخية المتطرفة مثل السيول.

وأشار إلى أن من بين التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية ارتفاع مستوى سطح البحر، الذي يهدد دلتا نهر النيل من خلال التأثير على المناطق الساحلية، وغمر الأراضي المنخفضة، فضلاً عن تسرب المياه المالحة، مما يؤثر على تملح المياه الجوفية بشمال الدلتا.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الرى في الدورة السادسة والثمانين لمناقشات القاهرة المناخية، والمنعقدة تحت عنوان "موارد مصر المائية وتغير المناخ .. السياسات والتكنولوجيا والحلول المجتمعية"، تحت رعاية السفارتين الألمانية والفرنسية في مصر، والتي عقدت بمقر المعهد الفرنسي بالقاهرة .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..