اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الأمم المتحدة 90 ألف سوداني هربوا إلى تشاد

Recommended Posts

news_1684818953_2418.jpg

حذّرت مفوضية الأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين من تفاقم أعداد اللاجئين السودانيين إلى تشاد؛ هرباً من الاشتباكات الدائرة منذ 15 ابريل الماضي في السودان وقد وصل عددهم إلى 90 ألف لاجئ.

وقال رؤوف مازو، مساعد المفوّض الأعلى في المفوّضية لشؤون العمليات، خلال مؤتمر صحفي في نجامينا، إنّه "حتّى الآن، نعتقد أنّنا نقترب من 90 ألف شخص".

وتقدّر الأمم المتحدة عدد الذين سقطوا حتى اليوم في المعارك الدائرة في السودان منذ 15 أبريل بنحو ألف قتيل، فضلاً عن أكثر من مليون نازح ولاجئ.

وأطلقت الأمم المتّحدة وشركاؤها نداء لجمع تبرعات بقيمة 3 مليارات دولار لمساعدة ملايين الأشخاص في 17 مايو بالسودان ومئات آلاف آخرين فرّوا منه إلى البلدان المجاورة، بما في ذلك 470 مليون دولار "لدعم اللاجئين والعائدين والمجتمعات المضيفة في جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا ودولة جنوب السودان".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..