اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - متحدث الخارجية المصرية مياه نهر النيل حق وجودي لاتنازل عنه وأثيوبيا تلعب بالنار

Recommended Posts

news_1684963106_9757.jpg

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن ما تقوم به إثيوبيا لعب بالنار من خلال ضرب الأسافين في العلاقات العربية .

وشدد على أنه لا يمكن المزايدة على دور مصر بشأن تعزيز العلاقات العربية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": أن بيان إثيوبيا بشأن سد النهضة محاولة يائسة للوقيعة بين الدول العربية والأفريقية.

وأكمل أبو زيد أن بيان إثيوبيا بشأن سد النهضة بمثابة محاولة لتضليل الرأي العام الداخلي والخارجي، مؤكدا أن مصر دائما مستعدة للتفاوض بإرادة سياسية حقيقية للوصول إلى هدف ونتيجة وموقف مرضي للجميع ويحقق مصالح الجميع وليس بهدف فرض الأمر الواقع وإضاعة الوقت.

وواصل أبوزيد حديثه بأن مصر تسعى للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن سدالنهضة، وأن إستمرار أثيوبيا في التخزين والملء واتباع سياسة فرض الأمر الواقع مؤشر على سياسات أحادية من جانب إثيوبيا.

وأحال تعقيد الوضع الحالي بشأن سد أثيوبيا إلي الجانب الأثيوبي حيث لم يحضر الوزير الأثيوبي إجتماع واشنطن اليوم بينما حضر ممثل السودان

وشدد على أن مياه نهر النيل حق وجودي للشعب المصري وليس في مصلحة أحد استمرار قضية سيد النهضة عالقة

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..