اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

التخطيط 783 6 مليون جنيه استثمارات بقطاع الإسكان بمحافظة دمياط

Recommended Posts

news_1685250740_2346.jpg

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن توجيه استثمارات بقيمة 783.6 مليون جنيه بقطاع الإسكان بمحافظة دمياط لتمثل نسبة 6 % من جملة الاستثمارات العامة، موضحة في تقرير خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة دمياط لعام 22/2023 أن أهم المستهدفات التنموية بقطاع الاسكان وتطوير العشوائيات تتمثل في توجيه نحو 436 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب وتوجيه 15 مليون جنيه لتدعيم شبكات الكهرباء.

وأوضح تقرير خطة المواطن الصادر عن وزارة التخطيط، أنه يبلغ عدد المشروعات التنموية في هذا القطاع 49 مشروعًا، وفي قطاع التنمية المحلية تبلغ عدد المشروعات التنموية 63 مشروعًا، وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في قطاع التنمية المحلية في رصف طرق محلية بحوالي 105.3 مليون جنيه، وتوجيه 26.3 مليون جنيه لتدعيم شبكات الكهرباء بالمحافظة.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن إطلاق "خطة المواطن" يعكس حرص الدولة الشديد على إشراك المواطنين في الجهود المبذولة لتطوير منظومتي التخطيط والمتابعة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وبما يساهم في معالجة الفجوات التنموية بين المحافظات المختلفة، وتوطين أهداف التنمية المستدامة، وتحقيقاً للهدف الـ 17 من أهداف التنمية المستدامة العالمية "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف".

وشددت وزيرة التخطيط على أن المواطن هو المحور الحقيقي للتنمية، ومن ثم ضرورة تمكينه وتزويده بالبيانات عن البرامج والمشروعات التنموية التي تقوم الدولة بتنفيذها.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..