اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

خبير اقتصادي يجب استثمار الحوار الوطني في الوصول لإيجاد حلول عاجلة للقضايا الاقتصادية

Recommended Posts

news_1685280531_5935.jpg

يرى خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، أنه يجب استثمار المناخ السياسي الحالي وبصفة خاصة الحوار الوطني، الذي يجمع أطياف المجتمع في الوصول لإيجاد حلول عاجلة للقضايا الاقتصادية، ووضع مزيد من برامج الحماية الاجتماعية للحد من التأثيرات السلبية لما يحدث نتيجة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الأوكرانية الروسية وما تلتها من تداعيات ومن موجات مصاحبة لها.

وأشار الشافعي في تصريحات لـ "الفتح" أن الحكومة تحاول فعليًا التخفيف عن كاهل الفئات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن ميزانية 2023 – 2024 شهدت زيادة بنحو 50% من أجل زيادة برامج الحماية الاجتماعية والحد من التأثيرات المصاحبة للظروف العالمية.

ونوه الخبير الاقتصادي أن الدولة المصرية تحاول التنويع في صور الدعم التي تقدمها للمواطنين، مثل مبادرة "كلنا واحد" بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى توزيع وتوفير السلع الأساسية والمستلزمات التي يحتاج إليها محدودو الدخل في كل بقاع مصر، وبأسعار في متناول أيديهم.

كما يرى أن هناك صورة أخرى من الحماية الاجتماعية وهي زيادة أعداد المستفيدين من برامج تكافل وكرامة، وكذلك زيادة قيمة المعاش، وأيضًا تقديم "صناديق الطعام" إلى سكان القرى والمناطق النائية.





اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..